الجمعة، 19 مايو 2017

كيف تزيد الايمان في قلبك.........

لإيمان يزيد وينقص، يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم، فكلما اقترف العبد ذنب هبط مستوى إيمانه، وكلما اقترب إلى الله وفعل طاعة كلما ازداد مستوى إيمانه وكان إلى الله أقرب، فالموضوع نسبي لأن العبد في وقت فعل المعصية ينخلع رداء الإيمان من قلبه وإذا ارتقى إلى طاعة لبس لباس الإيمان في القلب، ولكن كيف تزيد الايمان في قلبك؟...............
  • تذكر لماذا خلقت:
خلق الله تعالى البشر من أجل مهمة واحدة فقط ألا وهي عبادة الله جل في علاه، فلا يشغلك أي شيء آخر غير طاعة وعبادة الله، فالمشكلة تكمن أن الناس تلهوا وتلعب وينسوا لماذا خلقوا فترى الناس يواصلون العمل الوظيفي ليل مع نهار ولا يؤدون فريضة الصلاة كما ينبغي بل لا يؤدونها أصلاً ولا حول ولا قوة إلا بالله، فتذكر أنك خلقت لأجل عبادة الله حتى تبتعد قدر الإمكان عن الذنوب والمعاصي.
  • حضور مجالس العلم:
من أفضل الأمور التي تساعد على زيادة الإيمان في القلب هي حضور مجالس العلم على أيدي العلماء الأفاضل وتعلم كتاب الله وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا الأمر يرفع من درجة إيمان العبد.
  • الصحبة الصالحة:
يجب الابتعاد عن أصحاب السوء الذين لا يأتون إلا بكل شر أما الصحبة الصالحة فتأخذ بيدك إلى طريق الله الطريق المستقيم السوي الذي يأتي بكل خير.
  • قراءة القرآن الكريم:
يجب أن يواظب العبد على ورد يومي من القرآن الكريم فكتاب الله من أجل الأسباب التي تعين على زيادة الإيمان والخشوع والبكاء من خشية الله، أيضًا حفظ كتاب الله يساعد على زيادة الإيمان في القلب.
  • سماع الدروس:
ربما لا يتوفر لدى البعض الحضور أو الذهاب إلى أماكن العلماء الأجلاء والحل يمكن أن يكون في تحميل دروس ومقاطع هؤلاء العلماء من على المواقع الرسمية الخاصة بهم فهذه نعمة كبيرة سهلت علينا الأمر كثيرًا.
  • الزوجة الصالحة:
الدنيا متاع وخير متاعها الزوجة الصالحة، فيجب على العبد المسلم أن يأخذ بالأسباب ويبحث عن زوجة صالحة تعينه على عبادة الله وطاعته، كذلك المرأة تبحث عن رجل متدين ذو خلق لكي يعينها على طاعة الله..............

مواضيع ذات صلة

كيف تزيد الايمان في قلبك.........
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.